Top Ad unit 728 × 90

شويغو: روسيا ستشهد أضخم عرض عسكري في تاريخها

شويغو: روسيا ستشهد أضخم عرض عسكري في تاريخها


وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو- العرض العسكري في الساحة الحمراء عام 2014
أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن الساحة الحمراء في موسكو ستشهد في التاسع من مايو/أيار هذا العام أضخم عرض عسكري في تاريخ روسيا، وذلك بمناسبة الذكرى الـ70 للنصر على النازية.
وأكد شويغو خلال ترؤسه اجتماعا لمجلس وزارة الدفاع، أن عرض النصر سيشارك فيه هذا العام أكثر من 15 ألف شخص، بينهم وحدات من القوات المسلحة لعدد من بلدان رابطة الدول المستقلة والدول الأجنبية. وأشار شويغو إلى أنه سيتم في الساحة الحمراء بهذه المناسبة استعراض أكبر عدد من الأسلحة والمنظومات والآليات والمعدات العسكرية الروسية وأحدثها.
وقال: "ستعرض آليات جديدة وحديثة لم يشاهدها أحد في السابق".


العربة القتالية "كورنيت - دي"
ولأول مرة ستعرض في الساحة الحمراء مدافع ذاتية الحركة من الجيل الجديد "كواليتسيا – سي في"، والصواريخ الاستراتيجية "يارس"، ودبابات المستقبل "أرماتا"، وعربات المشاة القتالية "كورغانيتز – 25"، ومجمع "كورنيت– دي"، والعربة القتالية للانزال "بي أم دي – 4 أم"، وغيرها من المعدات الحديثة.








صاروخ "يارس"
وستفتتح العرض العسكري دبابات "تي – 34" التي شاركت في الحرب الوطنية العظمى، كما ستحلق في السماء 143 طائرة ومروحية تابعة للقوات الجوية الروسية.
كما ستشهد 30 مدينة روسية و 150 وحدة إدارية استعراضات عسكرية يشارك فيها حوالي 85 ألف عسكري.
وأشار شويغو، ألى أنه سيتم تصوير فيلم وثائقي عن هذا الاستعراض الكبير وسيترجم إلى لغات الدول المشاركة فيه.
وكانت وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد أن قادة وزعماء 26 دولة أعلنوا رسميا موافقتهم على المشاركة في الاحتفالات المكرسة للذكرى الـ 70 للنصر على النازية، كما أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ورئيسا منظمة اليونسكو ومجلس أوروبا مشاركتهم في هذه الاحتفالات.



رض عسكري في يوم النصر
من جانب آخر أعلن دميتري بيسكوف، السكرتير الصحفي للرئيس بوتين، أن الكرملين سعيد بحضور رؤساء وقادة الدول والمسؤولين الأجانب إلى موسكو للمشاركة في احتفالات عيد النصر، "ولكن قبل كل شيء هذا العيد لنا، لأننا نحن المنتصرون. هذا العيد لمحاربينا القدماء الذين انتصروا في تلك الحرب".

المصدر: تاس
شويغو: روسيا ستشهد أضخم عرض عسكري في تاريخها Reviewed by ben86 on 03:55 Rating: 5

Aucun commentaire:

All Rights Reserved by جريدتي اليومية © 2014 - 2015
Designed by JOJOThemes

Formulaire de contact

Nom

E-mail *

Message *

Fourni par Blogger.