Top Ad unit 728 × 90

أمراض تصيب الأطفال في المدارس

أمراض تصيب الأطفال في المدارس


يتعرض الأطفال في المدارس لعديد من الأمراض و ذلك نتيجة لاختلاط مع بعضهم البعض، ما يسهل انتقال العدوى من طفل إلى آخر، لذا نقدم إليك سيدتي بعض هذه الأمراض لتأخذي حذرك منها لكي لا تصيب طفلك:  
1-نزلات البرد: عدوى فيروسية يصاب بها الأطفال، وتكون مصحوبة بحمى في بعض الأحيان، وهنا على الأمهات أن لا تدع طفلها يذهب إلى المدرسة حتى لا يصاب غيره بالمرض، وأن ينتبه المعلمون إلى صحة الأطفال من خلال عزل المصابين وتبليغ أولياء أمورهم.
2-النزلة المعوية: وهي تحدث نتيجة تناول الأطعمة الفاسدة أو الملوثة أو المنتهية الصلاحية، وهي غالبا ما تحدث مع الأطفال الصغار نتيجة عدم معرفتهم الجيدة بجودة الطعام.
3- القمل: يكثر في المدارس الإصابة بالقمل والذي ينتقل من طفل إلى آخر نتيجة التقارب، ولابد من مراقبة نظافة الطفل باستمرار وخاصة الشعر ومراقبة الطفل إذا أصيب بالحكة في الرأس.
4-الحصبة: وهي مرض فيروسي تنتقل عن طريق التنفس و تصيب معظم الأطفال ولو لمرة واحدة في حياتهم. 
5-التهاب اللوزتين: هو مرض يصاب به الأطفال نتيجة بعض السلوكيات الخاطئة كتناول المشروبات الباردة جدا أو التعرض لتيارات الهواء الباردة بعد التعرق.
6-التهابات العين: استعمال أدوات الآخرين يصب بعض الأطفال بالتهاب العين والذي ينتج عنه احمرار وحكة وتورم. وهذه الالتهابات شديدة العدوى ومن المهم علاجها فور الإصابة بها.

أمراض تصيب الأطفال في المدارس Reviewed by ben86 on 07:26 Rating: 5

Aucun commentaire:

All Rights Reserved by جريدتي اليومية © 2014 - 2015
Designed by JOJOThemes

Formulaire de contact

Nom

E-mail *

Message *

Fourni par Blogger.