Top Ad unit 728 × 90

نجاح حملة التنقيب عن الغاز بمنطقة الغرب الشراردة

نجاح حملة التنقيب عن الغاز بمنطقة الغرب الشراردة


تكللت حملة التنقيب التي يقوم بها المكتب الوطني للهيدروكاربونات و المعادن على مستوى منطقة الغرب-الشراردة-بني حساين، بالنجاح من خلال حفر 22 بئرا، 19 منها كانت إيجابية.
وأوضحت مديرة المكتب السيدة أمينة بنخضرة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، خلال زيارة ميدانية لموقع آبار (سي جي دي-13) على بعد 600 متر من دار الكداري في اتجاه مشروع بلقصيري (منطقة الغرب-الشراردة-بني حساين على نهر سبو) نظمها المكتب وشريكه "سيركل أويل"، أن هذه الحملة كانت "إيجابية للغاية"، مبرزة أن 19 من أصل 22 بئر تم التنقيب عنها كانت إيجابية، مبرزة أنه "بالرغم من أن هذه الاستكشافات الغازية تظل متواضعة، فإنها تمكن من تزويد صناعيي المنطقة".
وشددت بنخضرة على أن الشراكة المبرمة بين المكتب وشركة "سيركل أويل" استكملت ثمان سنوات، موضحة أن اتفاقا جديدا سيتم التفاوض بشأنه من أجل مباشرة برامج جديدة للبحث والاستكشاف والتنقيب عن الآبار بشكل يمكن من مواصلة تنمية المنطقة المعروفة منذ مدة بهذه المادة.
من جهته، قال المدير العام لشركة "سيركل أويل" ميتش فليك، أنه سيتم ربط هذا الغاز بأنبوب القنيطرة وبيعه مباشرة، موضحا أن "سيركل أويل" تراهن على العودة في السنة المقبلة من أجل مباشرة عمليات تنقيب للعديد من الآبار.
ووقعت "سيركل أويل" اتفاقا للاستكشاف والاستغلال مع المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن على مستوى حوض سبو في يونيو 2006.

نجاح حملة التنقيب عن الغاز بمنطقة الغرب الشراردة Reviewed by ben86 on 16:59 Rating: 5

Aucun commentaire:

All Rights Reserved by جريدتي اليومية © 2014 - 2015
Designed by JOJOThemes

Formulaire de contact

Nom

E-mail *

Message *

Fourni par Blogger.