Top Ad unit 728 × 90

أثرياء غيروا مجرى التاريخ

أثرياء غيروا مجرى التاريخ


رغم أن أغلبهم لم يكمل مشواره الدراسي، إلا أنهم تمكنوا من ترك بصمتهم الخاصة في مجال الأعمال، ليصنعوا بذلك ثروة مهمة، فكان لهم الفضل في تغيير مجرى التاريخ في مجالات مختلفة. 
إليكم قائمة أثرياء فشلوا في الدراسة، ورغم ذلك تمكنوا من تحقيق النجومية والثراء. 
ستيف جوبز: 
انقطع "ستيف جوبز" عن الدراسة بعد ستة أشهر من التحاقه بكلية ''ريد'' نظرا لضائقة مالية ألمت بعائلته، ليصبح فيما بعد المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة أبل قبل وفاته في عام 2011، وتقدر قيمة شركة أبل بـ 1.4 تريليون دولار. 
بيل غيتس: 
لازال "بيل غيتس" يتصدر منذ سنة 1987 قائمة أغنياء العالم، وقد التحق غيتس، بجامعة هارفارد في 1973، لينقطع عن الدراسة، فقرر بعد سنوات تأسيس شركة ''مايكروسوفت'' وهي أكبر شركة برمجيات للكمبيوتر في العالم مع صديق طفولته بول آلان.
مارك زوكربيرج:
منذ نعومة أظافره و "مارك زوكربيرج" مهتم بإيجاد طرق إلكترونية للتواصل، وقد أسس شركة الفيسبوك، التي تم إطلاق موقعها سنة 2004، ولفيسبوك الآن أكثر من 1.44 مليار مستخدم نشط شهرياً، وقدرت قيمته بـ 345 مليار دولار في يونيو 2015. وتبلغ ثروة زوكربيرج حوالي 45.1 مليار دولار
رالف لورين:
مصصم أزياء عالمي ومؤسس شركة الملابس "رالف لورين"، وقد حصل على الشرف من الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في عام 2010. وتبلغ قيمة ثروته 6.3 مليار دولار.  
انغفار كامبراد:
هو مالك شركة إيكيا ومؤسسها، والتي تعتبر من أكبر متاجر تجزئة الأثاث في العالم ، وتقدر ثروته بحوالي 3.4 مليار دولار. 
جورجيو أرماني:
كان "جورجيو أرماني" يشتغل كبائع في إحدى متاجر ميلانو الرجالية، ليطلق سنة 1975 أوّل مجموعة ملابس رجالية له، هذه المجموعة التي اعتبرت حينها جريئة، وتعد تصاميم أرماني  طلة رجل الأعمال الناجح بامتياز.
هيروشي ياموتشي:
تولى " هيروشي ياموتشي" رئاسة الشركة ذات الملكية العائلية التي أسست في كيوتو العاصمة اليابانية القديمة عام 1889 كمنتج لأوراق اللعب، وعمل رئيسا لها طوال الفترة من 1949 وحتى عام 2002.
وقد توفي عن سن يناهز 85 عاما متأثرا بإصابته بالتهاب رئوي بعدما قاد الشركة على مدى أكثر من نصف قرن.

أثرياء غيروا مجرى التاريخ Reviewed by moviespictures khalid on 16:47 Rating: 5

Aucun commentaire:

All Rights Reserved by جريدتي اليومية © 2014 - 2015
Designed by JOJOThemes

Formulaire de contact

Nom

E-mail *

Message *

Fourni par Blogger.