Top Ad unit 728 × 90

الملك محمد السادس يتوجه إلى فرنسا لقضاء فترة نقاهته الطبية

الملك محمد السادس يتوجه إلى فرنسا لقضاء فترة نقاهته الطبية


يعتزم الملك محمد السادس التوجه صوب الديار الفرنسية، من أجل قضاء جزء من فترة النقاهة الطبية بهذا البلد، وذلك بعد أن اشتدت حدة نزلة البرد الحادة التي ألمت بالعاهل المغربي في مدينة العيون.
وأفادت مصادر مقربة من دوائر القرار لهسبريس، بأن العاهل المغربي سيغتنم فرصة تواجده بفرنسا، من أجل المشاركة في القمة العالمية حول المناخ التي ستحتضنها العاصمة باريس، في الفترة الزمنية الممتدة بين 30 نونبر الجاري و11 دجنبر المقبل، والتي سيحضرها أزيد من 100 رئيس دولة وحكومة.
وتعتبر مشاركة المملكة المغربية في القمة العالمية حول المناخ بباريس هامة ومحورية، باعتبار أن البلاد ستحتضن بدورها القمة المقبلة للمناخ في سنة 2016 وتحديدا بمدينة مراكش، وهي مواعيد كبرى مهدت لها الرباط وباريس من خلال إطلاق "نداء طنجة" لدى زيارة فرانسوا هولاند الأخيرة للمملكة.
ويترجم نداء طنجة جهود الملك محمد السادس، إلى جانب قصر الإليزيه، في إيجاد صيغ ملائمة وناجعة لإشكالية التغير المناخي، وحث المجتمع الدولي على ضرورة التحدي للتغيرات المناخية، فضلا عن التحسيس بخطورة هذه التغيرات التي تهدد التوازن البيئي والمناخي بالعالم
وأشارت مصادر الجريدة إلى أنه من المزمع بعد عودة العاهل المغربي، أن يستأنف زيارته إلى الأقاليم الجنوية، والتي كان قد بدأها ليلة الجمعة السبت، بإلقائه خطاب المسيرة الخضراء من قلب مدينة العيون، بعد عودته مباشرة من بلاد الهند، التي شارك فيها في القمة الإفريقية الهندية.
وأوردت المصادر عينها أن استئناف الملك زيارته للأقاليم الصحراوية، تتجلى في استكمال البرنامج الذي أعلنه في كل من العيون والداخلة وكلميم، مبرزة أن الخطاب الملكي حدد خارطة الطريق، ويبقى على المسؤولين المحليين بتنسيق مع الحكومة والسلطات المركزية، تنزيل هذا البرنامج التنموي على أرض الواقع".
وكان الطبيب الخاص للملك قد أعلن أن العاهل المغربي علق جميع أنشطته التي كان مقررا أن يقوم بها لفترة تتراوح بين 10 أيام و 15 يوما، جراء وعكة صحية ألمت به منذ أيام قليلة، موردا أنه "خلال الزيارة التي قام بها الملك محمد السادس، مؤخرا، إلى الهند أصيب بإنفلونزا حادة، تضاعفت خلال زيارته الحالية لمدينة العيون".
وأورد بلاغ طبيب الملك أنه "نظرا لتزايد حدة هذه الأنفلونزا، ومضاعفتها بالتهاب في الشعب الهوائية، مما أدى إلى تأثير واضح على الحبال الصوتية وفقدان الصوت، فقد أوصى الطبيب الخاص للملك بتعليق كل الأنشطة الملكية خلال فترة تمتد من 10 أيام إلى 15 يوما".
الملك محمد السادس يتوجه إلى فرنسا لقضاء فترة نقاهته الطبية Reviewed by moviespictures khalid on 22:16 Rating: 5

Aucun commentaire:

All Rights Reserved by جريدتي اليومية © 2014 - 2015
Designed by JOJOThemes

Formulaire de contact

Nom

E-mail *

Message *

Fourni par Blogger.