Top Ad unit 728 × 90

الكويت.. القبض على سائق المركبة التي أقلت الانتحاري إلى جامع الإمام الصادق


أعلنت وزارة الداخلية الكويتية اعتقال سائق المركبة الذي نقل انتحاريا استهدف جامع الإمام الصادق بمنطقة الصوابر في العاصمة واعتقال صاحب المنزل الذي آواه.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية الأحد 27 يونيو/حزيران عن وزارة الداخلية قولها إن سائق السيارة اليابانية الصنع والذي غادر المسجد على الفور بعد تفجير الذي وقع الجمعة 26 حزيران/ يونيو هو من المقيمين بشكل غير قانوني في الكويت ويدعى عبد الرحمن صباح عيدان سعود.
كما أكدت الوزارة في بيان أن صاحب المنزل، حيث اختبأ سعود، كويتي الجنسية من منطقة الرقة، وأن التحقيقات الأولية أفادت بأنه من مؤيدي الفكر المتطرف، مشيرة إلى أن أجهزة الأمن تواصل جهودها للتوصل لمعرفة الشركاء والمعاونين في تنفيذ العملية.
وكانت الوكالة نقلت السبت عن الوزارة إن أجهزتها الأمنية ألقت القبض على مالك السيارة التي أقلت الإرهابي إلى موقع التفجير.
بالمقابل رفضت الوزارة قطعيا أمس ما ورد في بعض الصحف المحلية بأنها تلقت قبل أيام معلومات عن استهداف وشيك لدور العبادة في البلاد وأنها لم تعرها الاهتمام اللازم، مؤكدة أنه لا يمكن لها تجاهل أي معلومة تمس بأمن الوطن والمواطنين، مشددة على أن رجال الأمن يقومون بدورهم على أكمل وجه لحماية الوطن ومواجهة أي خطر أو تهديد بحزم شديد.
وكان تفجير انتحاري تبناه تنظيم "داعش" استهدف جامع الإمام الصادق بمنطقة الصوابر في العاصمة أثناء صلاة الجمعة ما أسفر حسب آخر حصيلة لوزارة الصحة الكويتية السبت عن مقتل 27 شخصا وإصابة 227.


المصدر / وكالات
الكويت.. القبض على سائق المركبة التي أقلت الانتحاري إلى جامع الإمام الصادق Reviewed by ben86 on 22:35 Rating: 5

Aucun commentaire:

All Rights Reserved by جريدتي اليومية © 2014 - 2015
Designed by JOJOThemes

Formulaire de contact

Nom

E-mail *

Message *

Fourni par Blogger.