Top Ad unit 728 × 90

ما هي شروط الزواج المدني في فرنسا

شروط الزواج المدني في فرنسا


ما هي شروط الزواج المدني في فرنسا
1. أن يكون الشريكين الراغبين في الزواج راشدين ( فوق ال 18ىسنة )
في بعض الحالات الخاصّة جدّا يسمح لمن هم دون الثامنة عشر بالزواج . وفي هذه الحالة يجب الحصول على موافقة من المدّعي العامّ Procureur de la République .
2. أن يكون الشريكين الراغبين في الزواج غير متزوجين حاليا، بغضّ النظر عن القانون في البلد الأمّ، حتّى إن كان أحد الشريكين في خضم اجراءات الطلاق فهو شخص متزوّج بالنبسة إلى القانون الفرنسي حتّى حصول على الطلاق الرسمي النهائي. (يمكن أن تكون مرتبط مع الشخص الذي تريد الزواج به مدنيا في اتفاقيّة الباكس Pacs )، ويمنع القانون الفرنسي النساء من الزواج قبل مرور فترة 300 يوم ابتداء من يوم حصولهم على الطلاق النهائي من الزوج السابق.
3. أن لا يكون الشخصين الراغبين في الزواج أقارب من الدرجة الأولى أو من درجة قريبة (يمنع زواج الأخوة والأشقّة من أمّ أو من أب مشترك) أو زواج أولاد العم أو العمّة أو الخال أو الخالة (مع بعض الاستثناءات وأخذ موافقة المدّعي العامّ).
4. يمنع الزواج المثلي لفرنسا بين شريكين من جنسيّات محدّدة في القانون الفرنسي ومن ضمن قائمة البلاد الممنوعة ثلاث دول عربيّة (المغرب، تونس والجزائر).
5. الموافقة التّامة لكلا الطرفين على عقد قرانهما والمعلن بها بوضوح وحريّة : يجب أن يوافق كلا الشريكين على الزواج بكلّ حريّة و من دون أيّ ضغط خارجي . وفي غياب الموافقة من أحد الشريكين يعلن طلب الزواج باطلا من قبل المدّعي العام ويمنع الشريكين من الزواج في فرنسا خلال الخمس سنوات القادمة.
6. أن يكون كلا الشريكين مؤهّلين قانونيا : ويعنى بذلك حالتهم الصحيّة والعقليّة
7. أن يتمّ استكمال ملف طلب الزواج المدني وتتم الموافقة عليه من قبل موظّف الأحوال المدنية والمدّعي العام .
8. أن يدفع الشريكين كامل الاستحقاقات المترتبة عليهما لاجراءات الزواج المدني في فرنسا، والتي تختلف بحسب القدرة الماليّة لكليهما وبعد دراسة عامّة واقرار من قاضي المحكمة الذي تعيّنه بلديّة المحافظة المشرفة على ملف عقد قرانهما بعد تزويده بالوثائق التالية:
  • نسخة كشف آخر ثلاث رواتب شهرية لكلا المتزوّجين.
  • وثيقة اثبات البطال أو وقف عمل مرضي (ان وجد).
  • جميع الوثائق التي تثبت المصاريف الشهرية للشريكين (اشعار الايجار، الضرائب، مصاريف الحاجيّات المعيشية ومصادر التمويل الماليّة).
  • نسخة عن دفتر العائلة
ما هي شروط الزواج المدني في فرنسا Reviewed by ben86 on 07:27 Rating: 5

Aucun commentaire:

All Rights Reserved by جريدتي اليومية © 2014 - 2015
Designed by JOJOThemes

Formulaire de contact

Nom

E-mail *

Message *

Fourni par Blogger.